التعريف بمكتبة المكتبة الرقمية

مرحبا بكم في مكتبة المكتبة الرقمية

ما هو هدف هذا المكتبة؟

تهدف المكتبة إلى نشر المعرفة والثقافة و رقمنة وحفظ وتوفير الولوج المفتوح لمجموعة واسعة من الكتب باللغة العربية في مواضيع الأدب والتاريخ والفلسفة والدين وغيرها ومن ضمنها العديد من المصادر والمراجع المهمّة في اللغة العربية ليست متوفِّرة على نطاق واسع على الإنترنت، كذلك تهدف الى غرس حب القراءة بين المتحدثين باللغة العربية ، ونظراً لارتفاع أسعار الكتب فكان لا بد من إستغلال التكنولوجيا الحديثة لتسهيل وصول الكتب والمعرفة إلى أي قارئ بالمجان، نطمح أن تصبح المكتبة أكبر صرح لرفع الكتب الإلكترونية في الشرق الاوسط وتحميل الكتب وإضافة المراجعات وتقييمات الكتب في الامة العربية والاسلامية .

ما هي المؤسسات المشاركة في مكتبة ؟

المساهمون المشاركون في المشروع : مؤسسة الامام الحسين "عليه السلام" للإعلام الرقمي في العتبة الحسينية المقدسة، ومكتبة دار العلم للإمام الخوئي في النجف الاشرف، ومكتبة الفكر، وبيت الحكمة العراقي في بغداد ، ودائرة المعارف الحسينية.

من تخدم هذه المكتبة ؟

باستطاعة أي شخص مهتم بالاستزادة العلمية والثقافية أن يستخدم الموقع الإلكتروني الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة من أي مكان في العالم، وعلى وجه التحديد، الجمهور المستهدَف هم " الطلاب، العلماء، الأكاديميون، الباحثون، أمناء المكتبات، والقراء المتنورين".

كيف تم اختيار العناوين للمكتبة ؟

جميع العناوين المختارة لهذه المكتبة ، من مؤسسة الامام الحسين "عليه السلام" للإعلام الرقمي وشركائها، وكذلك تم جمع هذه العناوين عبر منصات المكتبات الالكترونية هي خارجة عن حقوق الطبع والنشر لجودتها الأكاديمية وأهميتها في التحقيق الفكري والأدبي.

ما هي إرشادات حقوق الملكية لهذا المكتبة ؟

لقد بحثت مؤسسة الامام الحسين "عليه السلام" للإعلام الرقمي، متطلبات حقوق التأليف والنشر، والقيود المفروضة على كل كتاب من الكتب، وتبين أن أغلب المواد التي سيتم عرضها على الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة هي في المجال العام ومع ذلك، سيتم اضافة جملة تضمن حق الغير وهي ( إذا كنت تعتقد أنك صاحب حقوق الطبع والنشر لأي من المواد المعروضة هنا، يرجى الاطلاع على سياسة إنهاء الخدمة لدينا)، وبذلك نكون قد ضمنا حقوق مؤلف الكتاب.

ما هي مكتبة الامام الحسين الالكترونية على الإنترنت؟

مكتبة الامام الحسين "عليه السلام" الالكترونية على الإنترنت هي عبارة عن مكتبة إلكترونية عامة رقميَّة لتحميل الكتب على الإنترنت المؤلَّفة باللغة العربية والتي أصبحت في المجال العام ، فهي منصة متاحة لكل مؤلف لنشر اعماله عبر الانترنت ومفتوحه لكل محب للقراءة للاستمتاع بهذا التراث والكنز العظيم مجانا، حيث تعرض مكتبة الامام الحسين "عليه السلام" الالكترونية الكتب pdf لهدف نشر العلم وعدم استخدام هذه الكتب للربح او للتجارة ، وان هذه المكتبة توفّر إمكانيّة الدخول الإلكتروني إلى (1.1200.340) كتاباً مُستَمداً من مجموعات قيّمة في مكتبات مميَّزة، أسست بدعم من الامانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة، وتدعمها حاليا مؤسسة الامام الحسين "عليه السلام" للإعلام الرقمي، وهي مؤسسة اعلامية رقمية تشرف على ادارة الموقع الرسمي للعتبة الحسينية بجميع لغاته فضلاً عن ادارة حسابات مواقع التواصل الاجتماعي التابعة للعتبة المقدسة .

إدارة المكتبة الإلكترونية

يدير مشروع المكتبة الرقمية من قبل كادر متخصص في مؤسسة الامام الحسين "عليه السلام" للإعلام الرقمي التابع للعتبة الحسينية المقدسة، ويتكون افراد طاقم هذا المشروع من وحدة البحوث والكتابات، وحدة البرمجيات التابعة لقسم الاعلام في العتبة الحسينية المقدسة.

إتفاقية الإستخدام

إتفاقية الإستخدام :ما المقصود باتفاقية الاستخدام ؟ هي عبارة عن قواعد وقوانين يتم وضعها من قبل ادارة موقع العتبة الحسينية المقدسة، ومن يخالفها يعرض إضافاته للحذف او حسابه للحظر، وقد تلخصت هذه الاتفاقية بالنقاط الاتية
1- رفع الكتب ذات الجودة العالية من حيث وضوح الكلمات وتنسيق الكتاب ووضوح غلاف الكتاب.
2- الالتزام بقواعد الدين السمح والاخلاق الحميدة عند نشر تقييم لأى كتاب.
3- ممنوع نشر أي مواد تحث على العنف او تخالف الفطرة والشرائع السماوية .
4- ممنوع نشر أي مواد بهدف دعائي خارج المجال الثقافي والعلمي.
5- استخدام اللغة العربية الفصحى او اللغة الانجليزية والابتعاد عن اللغة العامية .
6- نشر الكتب الخاصة بكم فقط او لديكم حقوق نشر لنشرها والالتزام بحقوق الملكية للكتب.
7- منع أي شخص يقوم بإدخال بيانات عدة مرات بسرعة مثل النشر المتكرر او ارسال عدد كبير من الرسائل والتعليقات، يتم منعه لبعض الوقت لحين التأكد من انه ليس برنامج يقوم بالنشر بهدف دعائي.

هل لديك المزيد من الأسئلة؟

لمزيد من المعلومات، يرجى الاتصال بنا على العنوان التالي ، بريد إلكتروني (d_library@imamhussain.org) الموبايل (07435002860)